TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل.. نيكولاس نيبلز يقود آمال السعودية في مشروع "أمالا"

بروفايل.. نيكولاس نيبلز يقود آمال السعودية في مشروع "أمالا"
نيكولاس نيبلز الرئيس التنفيذي لمشروع "أمالا"

الرياض- مباشر: بالتوازي مع إطلاق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مشروع "أمالا" أعلن عن تعيين نيكولاس نيبلز خبير الضيافة الفاخرة والتطوير رئيساً تنفيذياً للمشروع.

 يتولى "نيبلز" وفقا لبيان الصندوق، مسؤولية تطوير الاستراتيجية والإشراف على سير العمليات في المشروع، ليصبح على عاتقه تحقيق تطلعات وآمال الصندوق السيادي السعودي في مشروعه لسياحة النقاهة.

ويقول "نيبلز" الحاصل على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة كورنيل، مدرسة جونسون للدارسات العليا، كلية إدارة الفنادق: "سيوقظ مشروع "أمالا" مخيلة العالم عبر إعادة صياغة المفهوم الحالي لتجربة السياحة الفاخرة وخصوصاً في مجالات النقاهة والعلاج والاستجمام".

وعمل نيكولاس نيبلز في مجال الضيافة الفاخرة لثلاثة عقود مع من العلامات الكبرى، مثل Ritz Carlton و Season Four .

وقاد عدداً من مشاريع تطوير المنتجعات المتكاملة التي تبلغ قيمتها مليارات من الدولارات. لدى نيكولاس خبرة رفيعة المستوى في تطوير وتشغيل عدد من الفنادق من فئة الخمس نجوم والمنتجعات المتكاملة ذات الاستخدامات المتعددة ومراكز البيع بالتجزئة والمرافق الرياضية والممتلكات السكنية.

وتقلد "نيكولاس" عدد من المناصب أبرزها منصب الرئيس التنفيذي للعمليات ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات والتطوير لشركات المنتجعات المتكاملة الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفيتنام.

وخلال فترة عمله، تمكن نيكولاس من إكمال 17 مشروعاً جديداً، وشغل محفظة تضم أكثر من 30 منتجعاً لشركة Entertainment Caesar .

ويعد نيكولاس أحد كبار المسؤولين التنفيذيين من الولايات المتحدة الأمريكية الذين تسلموا دوراً قيادياً في التطوير في ماكاو بالصين خلال عام 2006 .

وتضمنت مسؤولياته خلال تلك الفترة تطوير منتجع على طراز استديو هات الأفلام بمساحة 6 ملايين قدم مربع، ومشروع منتجع متكامل تبلغ مساحته 13.5 مليون قدم مربع، بالإضافة إلى تشغيل منتجع فاخر متكامل تبلغ مساحته 5 ملايين قدم مربع في Cotai ss الشهير في ماكاو.

ويقول "نيبلز" عن مشروع "أمالا": "يتمثل مفهومنا بتقديم عرض غني يلبي الاحتياجات الفردية للعملاء ويقدّم خدمات متكاملة ومجتمعة في مكان واحد وفق معايير هي الأفضل عالمياً، ليمثّل المشروع سلسلة متكاملة وفريدة من نوعها في العالم لمفهوم المصحّات والسياحة العلاجيّة، في منظومة متكاملة من المناظر الطبيعية والمرافق والخدمات المساندة."

ويضيف نيبيلز عن "أمالا": "سيواكب العرض الحصري لمتطلبات النقاهة، بكافّة أشكالها، عروضاً فنيّة وثقافيّة ورياضيّة وفي مجال الموضة والصحّة، وبذلك سنوفر تجربة مصممة خصيصاً لمواكبة أسلوب الحياة الراقي والفاخر الذي ينشده الضيوف، بما في ذلك مناسبة منطقة المشروع للرحلات البحرية على مدار العام".